أخبارعام

عملية استخبارية تركية في اللاذقية تسفر عن اعتقال أحد الإرهابيين

نفّذت عناصر خاصة، تابعة لجهاز الاستخبارات التركية، عملية أمنيّة نوعيّة خاصة داخل الأراضي السورية،أسفرت عن إلقاء القبض على (أرجان سليمان بيط)، أحد المسؤولين عن الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مدينة “الريحانية” التركية عام 2013، وأدّى إلى مقتل ٥٣ شخصا مدنيّا.
ونشرت وسائل الإعلام التركية، صورأ لأرجان بيط ،أثناء القبض عليه، وبحوزته هوية تابعة للمخابرات العامةالسوريّة.
وأشارت إلى أنه كان يحمل رخصة امتلاك سلاح، صادرة عن شعبة المخابرات فرع 217 التابعة للنظام السوري،وأن بطاقة الرخصة ،تتضمّن معلومات حول السلاح المرخّص حمله، وإشارة إلى أن هذه البطاقة شخصية و”سريّة”،ويُمنع استخدامها ،لغير حاملها، وأنه يتعيّن على كل من يعثر عليها، إعادتها إلى شعبة المخابرات ،أو أقرب مخفر للشرطة والأمن.
الجدير بالذكر،أن بيط، هو الإرهابي الثاني، الذي يتمكّن جهاز الاستخبارات التركي، من إلقاء القبض عليه،من المتورّطين، في مخطّط تفجير “الريحانية” بعد الإرهابي ” يوسف نازيك”،الذي ألقي القبض عليه، قبل عامين، وتحديدا في أيلول ( سبتمبر ) عام ٢٠١٨م، عبر عملية خاصة في مدينة اللاذقية السورية.
وقد قالت مصادر تركيّة ل” كواليس”، أن عمليتي إلقاء القبض على نازيك وبيط ، تمّت في مدينة اللاذقية، وأن نازيك اعترف بتخطيطه لهجوم الريحانية، بناء على تعليمات من مخابرات النظام السوري، كما اعترف عن أسماء جميع المتورّطين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق