أخبارعام

وزارة البيئة المصرية : سمك القرش الذي التهم السائح الروسي جاءنا من قطر !

في تصريح لافت ومثير للسخريّة، قالت وزارة البيئة المصرية، على لسان الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة في الوزارة، إن تجمّعات سمك القرش( الحوت)، هي سواحل قطر ، وأنها تأتي إلى البحر الأحمر للتغذية، ثم تعود إلى مواقعها .
جاء ذلك خلال مقابلة على الهاتف، أجراها الإعلامي ( تامر أمين )،في برنامج( الحياة اليوم)، الذي يبث على قناة ( الحياة) الفضائية المصرية. وقد سارع تامر أمين إلى التعليق على ذلك ساخرا : قطر ما يجيناش منها غير الخير دائما !
وكان مواطن روسي، يبلغ من العمر ( 24) عاما، قد لقي مصرعه، في الثامن من شهر حزيران / يونيو الحالي، إثر هجوم سمكة قرش عليه، أثناء ممارسته السباحة في منطقة (دريم بيتش )في مدينة الغردقة، على ساحل البحر الأحمر .
وكانت وزارة البيئة المصرية، قد أعلنت أن سمكة القرش من نوع “تايغر”، وهي من الأنواع المعروف والمعتاد وجودها في البحر الأحمر، وليست دخيلة عليه، لكن سلوكها الهجومي على البشر هو الأمر الغريب، وأن
التحقيقات الأوليّة أشارت إلى أن هذه السمكة تقف في الغالب وراء هجومين سابقين في سواحل الغردقة ومرسى علم، العام الماضي والسابق له.، وأنه تم اصطياد السمكة لتشريحها ، وبيان السبب الذي أدى للخلل الذي جعلها تتعامل مع الضحية على أنه من من مصادر تغذيتها على عكس طبيعتها المعتادة ، حيث تتغذّى أسماك قرش “التايغر” عادة وعمليًا على : القشريات والأسماك والطيور، والسلاحف والدلافين، وحتى القروش الصغيرة.

المقطع المرئي للتصريح المثير للسخرية الذي أدلى به المسؤول في وزارة البيئة المصرية 👆

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق