أخبارعاممقاطع مرئية

بألفاظ بذيئة… عبّاس ينفعل ويسبّ الصين وروسيا وأمريكا وكل العرب !( مقطع صوتي)

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم ، بسخريّة وتندّر ،وعلى نطاق واسع، مقطعا صوتيّا، لرئيس حركة فتح، محمود عبّاس، يسبّ فيه بعبارات بذيئة على الصين وروسيّا وأمريكا والعرب !
وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة المركزيّة لحركة فتح،مساء يوم الإثنين، 2021/4/19، برئاسة عبّاس، الذي انفعل جدا، عندما صارحه بعض أعضاء اللجنة المركزيّة، بأن حركة فتح، ستخسر الانتخابات التشريعية في مواجهة حركة حماس، خصوصا، وأن نسبة كبيرة من أصوات أبناء فتح ومناصريها، ستذهب لصالح قائمتي دحلان، والبرغوثي- القدوة.
وفي الوقت الذي كان عبّاس يبلع ريقه،بعد هذه المعلومات الصادمة له، تقدّم أحد أعضاء اللجنة المركزيّة، باقتراح توجيه تهنئة للحزب الشيوعي الصيني، بمناسبة الذكرى المئويّة لتأسيس الحزب، ففقد عبّاس صوابه، وقال: ” ك……أخت الصين بكندرة منيح هيك…على أخت روسيا، على أخت أمريكا، على أخت كل العرب…”.
هذا وقد أكّد مصدر فتحاوي صحة التسجيل المنسوب إلى عبّاس، مشيرا إلى أنه ومع تقدّمه في السن، وتراجع حالته الصحيّة عموما، أصبح سريع الانفعال والغضب،وتخرج منه عبارات بذيئة وغير لائقة.
واستبعد المصدر أن تثير عبارات عبّاس أزمة ” دبلوماسيّة”مع الجهات التي سبّها عبّاس في حديثه، لأنها تأتي في سياق انفعاله، وليس في سياق طبيعي.
هذا وقد انتشر المقطع الصوتي، الذي لا يُعرف من يقف وراء تسريبه، انتشار ” النار في الهشيم”، وتوقّف المدوّنون والمغرّدون، على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين ساخرين،عن السبب في سبّ عبّاس لدول كبرى، مثل: الصين، ورسيا، وأمريكا، وكل العرب، في حين تجاهل سبّ الكيان الصهيوني !
ملاحظة: مُرفق المقطع الصوتي، مع الاعتذار الشديد لبذاءة الألفاظ !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق