رياضة

ريال مدريد يغرّد وحيداً في الصدارة وبرشلونة يلاحقه

استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من غريمه برشلونة، بعد فوز الملكي الكبير 4-1 على ريال مايوركا، يوم أمس الأحد، في الجولة الخامسة من الليغا.
وحقّق ريال مدريد انتصاره الخامس على التوالي،ليتصدّر بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن برشلونة، في حين تجمّد رصيد مايوركا عند 5 نقاط بالمركز 13.
وكان برشلونة قد واصل عروضه القوية بانتصار جديد حقّقه على حساب مضيفه (قادش) بأربعة أهداف نظيفة أول أمس السبت، ليحقّق الفريق الكتالوني بذلك فوزه الرابع توالياً، فيما واصل قادش نتائجه الكارثية وتكبّد الهزيمة الخامسة ليبقى في أسفل الترتيب بصفر من النقاط.
من جهته، واصل أتلتيكو مدريد صحوته، بعد سلسلة من النتائج السلبية، وحقّق فوزًا كبيراً على نظيره (سيلتا فيجو) بأربعة أهداف مقابل هدف، وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 10 نقاط في المركز الرابع، بينما تجمّد رصيد (سيلتا فيجو) عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر.
كما تخلّص( ريال بيتيس) من الكبوة التي تعرّض لها في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وعاد لنغمة الانتصارات عقب فوزه الصعب 1-0 على ضيفه( فياريال) يوم أمس الأحد.
وارتفع رصيد ريال بيتيس، الذي خسر أمام ريال مدريد في المرحلة الماضية ل12 نقطة في المركز الثالث، بفارق 3 نقاط خلف الفريق الملكي، في حين توقّف رصيد فياريال، الذي تلقى خسارته الأولى بالمسابقة هذا الموسم، مقابل 3 انتصارات وتعادل وحيد، عند 10 نقاط بالمركز الرابع.
وتختتم مواجهات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإسبانى مساء اليوم، إذ يستضيف فريق ألميريا نظيره أوساسونا.
ويحتل ألميريا المركز الرابع عشر فى جدول الترتيب العام لبطولة الدوري الأسباني برصيد 4 نقطة، بينما يحتل أوساسونا المركز السادس برصيد 9 نقطة.
ويسعى ألميريا لاستغلال عاملى الملعب والجمهور للفوز على ضيفه (أوساسونا) وخطف نقاط المباراة الثلاث للزحف صوب المراكز الأمامية المتقدّمة في ترتيب الليجا. فيما سيكافح أوساسونا الضيف لتحقيق مفاجأة والعودة بنقاط المباراة كاملة والفوز على أصحاب الملعب للتقدّم إلى المركز الثالث مزاحما الكبار على الصدارة والمربّع الذهبي مبكرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق