أخبارعام

لأوّل مرة منذ أكثر من عشرين عاما …ندوة سياسيّة علنيّة في عمّان يشارك فيها زكي ونزّال وليلى خالد

تشهد العاصمة الأردنيّة( عمّان)، يومي السبت والأحد (20-2021/11/21)، ندوة سياسيّة علميّة هامة، ينظّمها( مركز دراسات الشرق الأوسط)، تحت عنوان (نحو استراتيجية عربية جديدة لمواجهة المشروع الصهيوني). وتكمن أهميّة الندوة، ليست في عنوانها فحسب، وإنّما في انعقادها وجاهيّا، وبمشاركة نوعيّة، سواء في جلستها الافتتاحيّة، أو في أوراق العمل التي سيتم تقديمها.
في الجلسة الافتتاحيّة، ستلقى كلمات لشخصيات وازنة، هي: أحمد عبيدات( رئيس الوزراء الأردني سابقا)، وعمرو موسى( الأمين العام لجامعة الدول العربيّة سابقا)، وحمزة منصور( الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الأردني سابقا)، وعبّاس زكي( عضو اللجنة المركزيّة لحركة فتح)، ومحمّد نزّال( عضو المكتب السياسي لحركة حماس)، ود. بيان العمري( مدير عام مركز دراسات الشرق الأوسط).
وستعقب الجلسة الافتتاحيّة، سبع جلسات عمل،أبرز من سيرأسها:د. جواد العناني( وزير أردني سابق مخضرم)، لانا مامكغ ( وزيرة أردنيّة سابقة)، د.محمد أبوحمّور( وزير أردني سابق)ليلي خالد(قياديّة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين).وستقدّم خلال الجلسات ، على مدى يومين:( ٢٤) ورقة عمل: من شخصيات فكريّة وسياسية وأكاديميًة، من الأردن وفلسطين ولبنان والعراق ومصر والمغرب والجزائر ، وهم :
د. حسن نافعة، هاني المصري، د واصف عريقات، د. محسن صالح، د. أسامة أبوارشيد،سامي خاطر،زكي بني إرشيد، د.رائد نعيرات،عاطف الجولاني،د.سامي العريان، معن بشّور،خالد السفياني،د.طلال عتريسي،دأحمد رفيق عوض، د.مهنّد مصطفى، د.محمود إرديسات،د.عبدالسلام بغدادي، د.فاروق طيفور،د.سيف الدين عبدالفتاح. د. إياد أبوزنيط،،د.عمر رحّال،د. هشام المغاري د. قاصد محمود،د. حسن المومني.
وعلمت كواليس)، أن مشاركة عبّاس زكي، ومحمّد نزّال، وليلى خالد، ستكون وجاهيّة. وهذه هي المرّة الأولى ، التي تشهد فعاليّة علنيّة في الأردن، تشارك فيها شخصيات من حركتي فتح وحماس والشعبيّة، منذ أكثر من عقدين من الزمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق