أخبارعام

الجماهير الفلسطينية في غزّة تهتف: السيسي عدو الله (ڤيديو)

خرجت الجماهير الفلسطينية اليوم، في جنازة الصيّادَيْن الفلسطينِيّن الشقيقين ، اللذين قتلتهما قوات من الجيش المصري، بدم بارد، يوم الجمعة، ولم تستخدم معهما، “قواعد الاشتباك” المعروفة، بالتحذير الشفوي عبر مكبّرات الصوت أولا، ثم التحذير العملي، بإطلاق الرصاص، في حال عدم الاستجابة، ثانيا، وثالثا، إطلاق الرصاص على القارب لتعطيله. والمؤسف، أن القوات المصرية، لم تقم بتنفيذ أي من الإجراءات المذكورة، بل أطلقت عليهم الرصاص مباشرة، بعد إن تأكّدت أنهم فلسطينيون، وليسوا إسرائيليين !!
الجدير بالذكر، أنه كان على متن القارب، الذي تم استهدافه، ثلاثة إخوة أشقّاء، من خان يونس، يعملون في مهنة الصيد، وهم: حسن، ومحمود، وياسر الزعزوع. استشهدا اثنان منهم (حسن ومحمود)، وأصيب الثالث (ياسر) بجراح، وتم اعتقاله من قِبل القوات المصرية على الفور!
هذا وقد أثارت حادثة مقتل الصيّاديْن ، استياء وغضبا واسعين، لدى الرأي العام الفلسطيني، انعكس في وسائل التواصل الاجتماعي، التي أدانت عملية القتل، التي وصفها الكثيرون، بأنّها متعمّدة، وتعبّر عن حجم التعبئة السلبية التي يقوم بها نظام السيسي في أوساط الجيش المصري، ضد الشعب الفلسطيني. وتوقّف الكثيرون، عند تقرير الطب الشرعي، الذي أشار إلى أن أحد الشهيدين، تم إفراغ خمسين طلقة فارغة في جسده!… ولاحظ المراقبون حجم احتقان الجماهير التي شاركت في الجنازة الحاشدة، التي شهدها قطاع غزّة اليوم، إذ هتفت: (لا إله إلاّ الله … السيسي عدو الله).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق