أخبارعام

بعد عام ونصف على توتّر العلاقة بينه وبين عبّاس كامل.. هنيّة يصل القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من حركة حماس للقاء كامل في المحطّة الثانيّة في جولة قيادة حماس بعد محطّة الدوحة (صور)

وصل إلى القاهرة، مساء اليوم (الإثنين)، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنيّة، في زيارة يرأس فيها وفدا رفيع المستوى ، يضمّ: نائبه صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي: موسى أبومرزوق، محمّد نزّال، عزّت الرشق، حسام بدران، روحي مشتهى.
هذا وقد وصل هنيّة وأبومرزوق ونزال إلى مطار القاهرة الدولي، قادِمين من إستانبول، وكان في استقبالهم العميد همّام أبوزيد، من كبار ضبّاط جهاز المخابرات العامة المصريّة. كما وصل من غزّة، روحي مشتهى، ومن المنتظر أن يصل خلال الساعات القادمة، بقيّة أعضاء الوفد، قادمين من إستانبول، والدوحة.
وتعدّ القاهرة، هي المحطّة الثانية في جولة طويلة، ستشمل عددا كبيرا من الدول العربيّة والإسلاميّة، يقوم بها المكتب السياسي لحركة حماس، في أعقاب معركة( سيف القدس)، التي أعلنت حماس فور انتهائها، انتصارها وفصائل المقاومة فيها، على الكيان الصهيوني.وكانت العاصمة القطريّة( الدوحة)، هي المحطة الأولى، إذ التقى فيها هنيّة ووفد قيادي كبير، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الأحد، ٢٠٢١/٥/٢٣.
الجدير بالذكر، أن هذه هي أوّل زيارة يقوم بها إسماعيل هنيّة، إلى القاهرة، بعد عام ونصف على آخر زيارة قام بها إليها، إذ شهدت العلاقة بين هنيّة ورئيس جهاز المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، توتّرا شديدا، نتيجة زيارة هنيّة إلى طهران، الأمر الذى رأى فيه عبّاس كامل، استفزازا لمصر، ومخالفة للتفاهمات التي تمّت بينه وبين هنيّة. وقد ترتّب على ذلك، قيام كامل بإصدار تعليمات، بعدم السماح لزوجة هنيّة، وزوجة نجله همّام وأولاده، باللحاق بهما إلى الخارج !… واستمر المنع نحو عام ونصف، إلى أن أصدر كامل تعليمات جديدة بالسماح لزوجة هنيّة وزوجة نجله همام، بدخول مصر، وهو ما تمّ تنفيذه، إذ وصلتا مع أولادهما مساء اليوم.
هذا ومن المنتظر ، أن يلتقي هنيّة والوفد المرافق له، اللواء عبّاس كامل، يوم الأربعاء القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق