أخبارعام

نقل المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين إلى سجن (أبها) وتدهور صحّة الخضري

علمت ( كواليس)، أن الحالة الصحيّة، للدكتور محمد صالح الخضري، الممثّل السابق لحركة حماس، في المملكة العربية السعودية، قد تدهورت، بعد نقله من سجن ( ذهبان) في مدينة جدة، غرب السعودية،إلى سجن ( أبها)، في مدينة أبها، جنوب غرب السعودية.
وقالت مصادر مطّلعة، إن الخضري، الذي يعاني من مرض عضال، كان يحظى بعناية طبيّة جيدة، بحكم المراجعة الطبيّة المنتظمة والدورية في سجن(ذهبان)، في حين إن العناية الطبيّة في سجن( أبها)، ضعيفة ومحدودة، والمراجعة الطبيّة، تكون كل أسبوعين، فضلا عن صعوبة توفير الأدوية الخاصة المناسبة لحالته الصحيّة، والتي يحتاجها في (أبها)، بعكس ما كان عليه الأمر في جدّة.
وأشارت المصادر إلى أن نقل جميع المعتقلين الفلسطينيين والأردنيين، على ذمّة دعم المقاومة الفلسطينية، إلى سجن ( أبها)، والذي تم قبل نحو أسبوعين،يمثّل معاناة إضافية لأسر المعتقلين، الذين يقيمون في جدة ومكة والرياض والدمّام،ممّا يستلزم نفقات مالية، لأنهم سيضطّرون للسفر بالطائرة.وعلى الرغم من أن السلطات السعودية، وعدت أسر المعتقلين، بصرف رسوم تذاكر السفر لهم، ولكنّها تراجعت عن ذلك.
الجدير بالذكر، أن الخضري الذي يبلغ من العمر (82)عاما، مضى على اعتقاله عام وثمانية شهور، ووجّهت له تهمة الانتماء إلى كيان إرهابي !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق