رياضة

بعد دراما كرويّة حبست الأنفاس.. مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي

بعد سيناريو “مجنون”، أقرب للخيال، توّج نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه، والثانيّة على التوالي، إثر فوزه على ضيفه أستون فيلا 3-2 في الجولة الأخيرة من “البريميرليج”.
وعاد فريق مانشستر سيتي ب” ريمونتادا” مثيرة أمام أستون فيلا، وقلب تأخّره بهدفين أمام الفيلانز بفوز مثير متنزعاً لقب الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022، حيث رفع رصيده للنقطة 93 ،بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الوصيف، الذي تغلّب على وولفرهامبتون 3-1 بنفس الجولة.
انتصار السيتي جاء بعد سيناريو مثير ،جعل جماهير النادي تعيش لحظات عصيبة ومثيرة، بعد أن كاد أن يلفت اللقب من يد السماوي، ويتّجه للقلعة الحمراء، التي كان جمهورها يترقّب نتيجة مباراة السيتي بأعصاب مشدودة.
وتقدم نادي أستون فيلا بهدفين حتى الدقيقة 75، لكن الفريق السماوي استطاع العودة وقلب النتيجة في خمس دقائق فقط، بتسجيله ثلاثة أهداف أنهت طموحات ليفربول، الذي لم يشفع له الفوز على ضيفه ولفرهامبتون 3-1 في مباراة شهدت أيضاً تقلّبات مثيرة.
وعقب المباراة احتفت الصحافة الإنجليزية بفوز مانشستر سيتي باللقب واصفة إياهم بـ “ملوك الدراما”، إذ وقد نشرت صحيفة “الجارديان” صورة فريق مان سيتي لحظة رفع كأس الدوري الإنجليزي، وعلّقت قائلة: “ملوك الدراما، عودة مذهلة أخرى والسيتي الأبطال مجددًا..”.
وقالت صحيفة “ديلي ميل”: “يا له من يوم، دراما بعد وابل من أهداف مانشستر سيتي يحرم ليفربول من اللقب”، فيما جاء على صدر غلاف صحيفة “ديلي ميرور”، عنوان ” إلكاي!، التغير البطل جوندوجان يعيد لحظة أجويرو وبيب يعد بأن يحتفل بالسيجار والجعة”.
ورغم خسارة ليفربول لقب الدوري، لم يخرج المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، من الموسم خالي الوفاض، إذ نال الدولي المصري جائزة اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في البريميرليج هذا الموسم، برصيد 13 تمريرة حاسمة.
كما تسلّم صلاح جائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح لهداف البريميرليج، عقب المباراة مباشرة، بعدما تقاسمها مع سون، الذي نال جائزة مماثلة أيضا عقب مواجهة نورويتش.
وفي ذات السياق، تقاسم حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، وحارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون، جائزة القفّاز الذهبي المقدّمة لأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
وحافظ الحارسان على مرميهما خاليين من الأهداف في 20 مباراة بالدوري هذا الموسم، وفشلا في فك الشراكة خلال اليوم الأخير من المسابقة، عندما فاز ليفربول على وولفرهامبتون 3-1، وتغلّب مانشستر سيتي على أستون فيلا 3-2 ليحرز اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق