رياضة

التعادل يخيّم على قمة الفيصلي والوحدات


انتهى لقاء قطبي الكرة الأردنية الوحدات والفيصلي بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1)، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء يوم (الجمعة )على ستاد الحسن في مدينة إربد ، ضمن منافسات الجولة الـ21 وقبل الأخيرة من بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.
وبهذه النتيجة، تأجّل حسم لقب الدوري الأردني إلى الجولة الأخيرة؛ إذ حافظ الفيصلي على صدارته في جدول الترتيب برصيد 48، بفارق نقطة واحدة أمام الوحدات صاحب المركز الثاني (47 نقطة).
وأصبح فريق الفيصلي الأقرب لحصد اللقب، حيث يحتاج للفوز على متذيّل الترتيب (الجزيرة) في الجولة المقبلة والأخيرة دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.
وسجّل هدف الفيصلي إحسان حداد في الدقيقة 16 من ركلة جزاء، ليتبعه الوحدات بهدف التعادل عن طريق مهند خير الله، في المباراة التي حضرها 11 ألف متفرج، يمثّل سعة مدرّجات الملعب.
وجاءت البداية حذرة للغاية، وغابت مشاهد الخطورة عنها، بعدما انحصرت معظم الكرات في منتصف الملعب.
وألقت الأزمة الحادة التي نشبت قبل المواجهة بظلالها على أجواء” الكلاسيكو “الأردني، بعدما أصدر نادي الوحدات بيانا رسميا الأربعاء، أعلن خلاله رفضه التام لإقامة المباراة على ملعب الحسن، معلناً انسحابه من الدوري.
وكان مقرّرا في البداية أن تقام المباراة على ستاد الملك عبدالله الثاني في (القويسمة)، إلا أن الاتحاد قرّر نقلها إلى ستاد الحسن لدواع أمنية، ما أثار حفيظة الوحدات الذي هدّد بالانسحاب من الدوري، قبل أن يتراجع عن قراره يوم أمس بعد ضغوط كبيرة.
وعلى الرغم من أن الأفضلية مالت نسبيا لصالح فريق الوحدات من حيث الاستحواذ على الكرة، لكنه فشل في ترجمة هذه الأفضلية إلى فرص حقيقية، وباستثناء الفرصتين اللتين حصل عليهما الوحدات في الزفير الأخير، فإن المباراة لم تشهد فرصاً تذكر لكلا الفريقين.
وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، كاد الوحدات أن يخطف نقاط اللقاء من ضربة ركنية شارك فيها حارسه الفاخوري، إذ تهادت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء ليسدّدها بقوة ، لكن حارس الفيصلي يزيد أبو ليلى تألّق في التصدي لها لتنتهي المباراة بالتعادل (1-1).
يشار إلى أن نتيجة التعادل، خدمت صاحب المركز الثالث (الحسين إربد)، الذي سيخوض يوم السبت عند الساعة السابعة والنصف، مباراة مهمة أمام ضيفه شباب العقبة على ستاد الحسن، وإذا ما حقّق الفوز، فإن الفارق بينه وبين المتصدّر الفيصلي سيتقلّص إلى نقطة واحدة، ما يعني أن المنافسة على اللقب ستبقى ثلاثية حتى الزفير الأخير من الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق