أخبارعام

كواليس تنفرد بنشر القراءة الأخيرة في نسب التصويت المتوقّعة للمرشّحين المتنافسين على منصب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة وعلي أبوالسكر

ثلاثة أيّام فقط باتت تفصلنا عن موعد المؤتمر العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الأردني، الذي سيعقد -بعد تأجيله يوما واحدا فقط-يوم الخميس 2022/5/26 .وقد رصدت (كواليس) حالة الاستنفار في أوساط الماكينتين الانتخابيتين لدى المعسكرين المتنافسين المتمثّلين بــ (تيّار الصقور)، وتحالف تيّاري( الحمائم والوسط)، إذ عزّزت الماكينتان الانتخابيتان للمعسكرين جهودهما ، لاستقطاب المؤيّدين لانتخاب المرشّحيْن لمنصب الأمين العام للحزب، والمرشّحين الثمانية عشر للأعضاء المكمّلين لعضوية مجلس الشورى.
وعلمت (كواليس)، أن القراءة الأخيرة التي تتداولها الماكينة الانتخابيّة لتيّار الصقور، تشير إلى أن النسب المتوقّعة للتصويت للمرشّحين، ستكون على النحو التالي:65 ٪؜ سيصوّتون ل( مراد العضايلة)/ 25٪؜ سيصوّتون لـــ (علي أبوالسكر)/ 10٪؜ (غير معروف ميولهم).
أمّا تحالف ماكينة تحالف (الحمائم والوسط)، فالقراءة الأخيرة لديها هي: 45-50٪؜ سيصوّتون ل(علي أبوالسكّر)/ 40-45٪؜ سيصوّتون لـــ (مراد العضايلة)/ 5-10٪؜ (غير معروف ميولهم).
وحول المقاعد الثمانية عشر للعضوية المكمّلة لمجلس الشورى، تقول المصادر إن فرصة مرشّحي (الحمائم والوسط) أكبر وأفضل، نظرا لشمولها رموز وشخصيات وازنة، والتقدير أن العدد الذي سيفوز لن يقل عن أربعة عشر عضوا من أصل ثمانية عشر عضوا.
هذا وكانت مدينة (إربد)، قد شهدت (مناظرة انتخابيّة) داخليّة، بين العضايلة وأبو السكّر، في سابقة هي الأولى في تاريخ الحزب ، وهي الخطوة التي وصفها المراقبون السياسيون بأنها تعكس تقدّم الوعي الديمقراطي في الحزب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق