أخبارعام

تحالف الحمائم والوسط يرشّح علي أبوالسكّر في مواجهة مرشّح الصقور مراد العضايلة

حسم تحالف الحمائم والوسط قراره بترشيح المهندس علي أبوالسكّر ، لمنصب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الأردني، في مواجهة مرشّح الصقور المهندس مراد العضايلة.
وفي الوقت الذي جاء ترشيح العضايلة من طرف تيّاره مبكّراً، فإن ترشيح أبوالسكّر تم بعد مخاض طويل ساد أوساط تحالف تيّاري الحمائم والوسط.
وقد شكّل ترشيح أبوالسكّر مفاجأة لتيار الصقور، الذي كان يعيش حالة استرخاء في ظل صعوبة الخيارات التي كان يواجهها تحالف الحمائم والوسط، لدرجة أن التقديرات التي سادت في أوساطهم ، أن مرشّحهم العضايلة يتّجه نحو الفوز بالتزكية ، أو تحقيق فوز سهل.
مراقبون للشأن الإسلامي الأردني، يرون في ترشيح أبوالسكّر “ ضربة معلّم” ، نظرا للسيرة الذاتيّة المميّزة التي يمتلكها ، فهو نائب سابق في مجلس النواب الرابع عشر 2003م ،ورئيس بلدية الزرقاء سابقا، وتولّى رئاسة مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي سابقا، وبعدها انتخب نائبا للأمين العام للحزب.
وعلى الصعيد النقابي ، تولّى منصب الأمين العام لنقابة المهندسين(1999-2003).
وعلمت ( كواليس)، أنه فور الإعلان عن ترشيح أبوالسكّر، تداعى تيار الصقور إلى عدّة اجتماعات، برعاية الشيخ همّام سعيد، وحضور : مراد العضايلة، وأحمد الزرقان، وغازي الدويك، وذلك لوضع خطّة تحرّك للحصول على أكبر دعم من أعضاء المؤتمر العام للحزب لتجديد انتخاب العضايلة ،في حين باشر تحالف الحمائم والوسط تحرّكهم لدعم ترشيح أبوالسكّر، ويقود هذا التحرّك:الأمين العام سابقا زكي بني إرشيد ،والناشط النقابي المهندس حامد العايد، والمحامي حسام الحوراني.
الجدير بالذكر أن المؤتمر للحزب سينعقد يوم الإربعاء 2022/5/25، وسيتولّى انتخاب الأمين العام، وانتخاب (18) عضوا مكمّلا لأعضاء مجلس شورى الحزب.

مراد العضايلة

علي أبو السكّر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق