أخبارعام

العضايلة أمينًا عاما بتصويت 49% له وتيّاره يحصدر(8) أعضاء من المكمّلين للشورى و(10) يحصدها التيّار الآخر المنافس

جدّد المؤتمر العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الأردني، انتخاب المهندس مراد العضايلة،أمينًا عاما للحزب،بعدما حصد (49%) من أصوات أعضاء المؤتمر البالغ عددهم (685) عضوا،في حين حصل منافسه علي أبوالسكّر نحو (30 %) من أصوات أعضاء المؤتمر.
وفي انتخابات الأعضاء المكمّلين لعضوية الشورى، حصد تحالف تيّاري الحمائم والوسط(10) مقاعد، وتيّار الصقور(8) مقاعد.
وكانت الماكينة الانتخابيّة لتيّار الصقور ، التي يقودها مراد العضايلة نفسه،في آخر قراءة تصويتية لها، قد توقًعت حصول العضايلة على(65 %)من الأصوات، أي بفارق (16%)، عمّا حصل عليه فعلا، وتوقّعت حصول علي أبوالسكّر على (25%) من الأصوات، أي بفارق (5%) عمّا حصل عليه فعلا.
وكان المؤتمر العام للحزب قد انعقد بحضور (545) عضوا، في قاعات (جبري) ، الواقعة في أحد أشهر شوارع الأردن التجاريّة (وصفي التل/ الجاردنز)، وأدار عرافته حاتم الهرش،وحضره عدد من الشخصيات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعية الأردنيّة، وألقى اثنان منهما كلمتين في افتتاح المؤتمر، وهما: وزير الإعلام سابقا (طاهر العدوان)، ورئيس غرفة تجارة عمّان خليل توفيق الحاج.
هذا ويستعد الحزب لمعركة جديدة، تتمثّل في انعقاد مجلس شورى الحزب الجديد لأول مرّة، والبالغ عدده (100)عضوا، وستكون المنافسة فيه على رئاسة وهيئة مجلس الشورى، وأعضاء المكتب الذين يرشّحهم الأمين العام الجديد،والمحاكم القضائيّة.

قائمة المرشّحين للعضوية التكميلية لمجلس شورى الحزب، وأسماء الفائزين مظلّله باللون الأصفر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق