أخبارعام

في إجراء مستهجن… السلطات السعوديّة تعتقل زوجة الخضري تمهيدا لترحيلها مع زوجها !

في إجراء مستهجن، أقدمت السلطات السعوديّة، على اعتقال السيّدة/ وجدان الشنطي، زوجة الدكتور محمّد صالح الخضري، ممثّل حركة حماس في السعوديّة- سابقا-.
وكشفت مصادر مطّلعة لـــ (كواليس)، أن السيّدة وجدان تم استدعاؤها إلى سجن (ذهبان)، مساء يوم الخميس (٢٠٢٢/٩/٨)، لزيارة زوجها الموقوف في قسم (الترحيلات)، وإذا بها تفاجأ بوقفها، تمهيدا لترحيلها مع زوجها ، دون أن يتم إبلاغها مسبقا بهذا الإجراء !
الجدير بالذكر أن المحكمة الجزائيّة السعويّة، أصدرت حكما بالسجن على الخضري مدة 15 عاما، مع إعفاء نصف المدة (7 أعوام ونصف)، ثم خفّضت محكمة (الاستئناف) العقوبة عليه من 15 عاما إلى 3 أعوام فعلية. وعلى الرغم من أن مدّة العقوبة الفعليّة على الخضري، انتهت قبل أكثر من تسعة شهور، فإن السلطات السعوديّة ماطلت في الإفراج عنه طوال هذه الفترة، لأسباب غير واضحة ولا مفهومة !
وتتوقّع المصادر أن يتم ترحيل الخضري، الذي ناهز عمره الرابعة والثمانين، وزوجته التي ناهز عمرها الرابعة والسبعين، مطلع الأسبوع المقبل.
وأضافت المصادر أنه من المتوقّع، ترحيل ثلاثة عشر معتقلا آخرين، ممن انتهت محكومياتهم ، بعد قرار محكمة أمن الدولة، بتحويل المحكومين الذي انتهت محكومياتهم إلى إدارة السجون للتنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق