أخبارعام

عاجل: حزب جبهة العمل الإسلامي يقرّر المشاركة في الانتخابات النيابية الأردنيّة وسيعلن عنها رسميا يوم غد

علمت” كواليس”، أن مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن، حسم بالأغلبية، قراره بالمشاركة في الانتخابات النيابية، المزمع عقدها، في العاشر من شهر تشرين ثاني (نوفمبر) ٢٠٢٠م.
وتم التوافق بين الأمين العام للحزب، المهندس مراد العضايلة، ورئيس شورى الحزب، د. عبدالمحسن العزّام، على إعلان القرار بشكل رسمي، في المؤتمر الصحفي، الذي سيعقد الساعة الثالثة، بعد ظهر يوم غد (الإثنين).
وقد شهدت الأسابيع الأربعة الأخيرة، التي سبقت اتّخاذ القرار، حوارات موسّعة ساخنة، اتّسمت بالشفافيّة والصراحة،في مؤسسات الحركة الإسلاميّة، بجناحيها التنظيمي (الإخوان المسلمين)، والسياسي (حزب جبهة العمل الإسلامي). وكانت المؤشّرات تفيد بإرجحيّة خيار المقاطعة، ولكن الأسبوع الأخير، شهد لقاءات مكثّفة، لتقريب وجهات النظر، وردم الهوّة بين تيّارات الحركة الأساسية.
وأسهم اللقاء الثنائي، الذي عقد بين القطب البارز في تيّار الصقور، م.مراد العضايلة، ومنسّق تيّار الوسط، زكي بني إرشيد، قبل نحو عشرة أيّام، في تذليل الصعاب والعقبات، والدفع باتجاه خيار المشاركة، على الرغم من المعارضة الشديدة، التي لقيها العضايلة من الأقطاب الآخرين في تيّاره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق