أخبارعام

هنيّة يدشّن زيارته لبيروت بلقاء برّي ودياب ومخاوف لبنانية من عملية اغتيال لهنيّة ونائبه العاروري

دشّن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنيّة، زيارته إلى لبنان، بلقاء رئيس مجلس النوّاب اللبناني، نبيه برّي،ثم اللقاء مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانيّة، حسّان دياب،وذلك ظهر اليوم (الأربعاء). وسيواصل هنيّة والوفد المرافق له، نشاطاته وفعّالياته السياسية والاجتماعية، خلال الأيّام القادمة، التي ستشمل اللقاءات مع:رئيس الجمهورية ميشال عون،ومفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان، ورئيس الحزب التقدّمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس تيّار المستقبل سعد الحريري، والأمين العام للجماعة الإسلامية م.عزّام الأيّوبي، والأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، ومدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عبّاس إبراهيم.كما سيشارك هنيّة يوم غد (الخميس)، في الإطار القيادي الفلسطيني، الذي سيجمع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، والذي سيتم عبر تقنيّة (الڤيديو كونفرنس)، في بيروت ورام الله، برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عبّاس. وسيعقد لقاء بيروت في السفارة الفلسطينية.
الجدير بالذكر، أن هنيّة والوفد المرافق له، وصل إلى بيروت، مساء يوم أمس، وكان في استقباله في مطار (رفيق الحريري) الدولي، السفير الفلسطيني في بيروت أشرف دبّور، ومسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله، حسن حبّ الله، وممثّل حركة حماس في لبنان، أحمد عبدالهادي.
هذا وقدكشفت مصادر أمنية لبنانيّة” مطّلعة، أن الأجهزة الأمنية اللبنانية، رصدت تحرّكات لعناصر يُشّك في ارتباطها بـ (جهاز الموساد) الإسرائيلي، يُخشى أن تكون بصدد تنفيذ عملية اغتيال تطال هنيّة أو نائبه صالح العاروري، المطلوب للولايات المتحدة الأميركية، والتي رصدت خمسة ملايين، للإدلاء بمعلومات عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق