أخبارعام

بعد رفض بايدن استقباله…محمد بن سلمان يستنفر للضغط على الإدارة الأميركيّة للتراجع عن قرارها ! (وثيقة سريّة)

كشفت مصادر سعوديّة، أن وزارة الخارجيّة الأميركيّة، اعتذرت عن استقبال ولي العهد السعوي، الأمير محمد بن سلمان، بناء على طلب سعودي رسمي، وصلها عن طريق وزارة الخارجيّة السعوديّة.
وقد أثار الاعتذار الأميركي، حفيظة ابن سلمان واستياءه ، وهو الذي كان مرحّبا به دائما من الإدارة الأميركية السابقة، في عهد دونالد ترمب ، ولكن موقف بايدن من ابن سلمان، سيكون مختلفًا على مايبدو تجاهه، وهو ما تعزّز برفض بايدن طلب زيارته.
وتقول المصادر، إن تورّط ابن سلمان في جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتورّطه في محاولة اغتيال المسؤول الأمني السعودي السابق، د. سعد الجبري، ووجود شكوى قضائية من الجبري ضد ابن سلمان في المحاكم الأميركية ، إضافة إلى السجّل السعودي السلبي في انتهاكات حقوق الإنسان في عهد ابن سلمان… كلّها عوامل تجعل موقف الإدارة الأميركيّة متحفّظا تجاه ابن سلمان.
وقد حصلت (كواليس)،على نسخة من برقيّة “سرية للغاية وعاجلة جدا”، ممهورة بتوقيع الملك سلمان بن عبدالعزيز، موجّهة إلى ثلاث جهات سعودية رسميّة، تطالبها بالتحرّك للضغط على الولايات المتّحدة الأميركيّة، لتحقيق زيارة ابن سلمان إلى واشنطن، أو زيارة بايدن إلى الرياض.

وثيقة سريّة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق