رياضةعام

محمّد صلاح يقود ليفربول لفوز رائع على اليونايتد أدخله وناديه التاريخ

حقّقت الفرق المتنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، خلال الجولة التاسعة الأخيرة،نتائج كبيرة وصادمة لمنافسيها، الذين اكتسحتهم،بقسوة وبلا رأفة… تشلسي المتصدّر، فاز بسباعيّة على مستضيفه (نوريتش سيتي)،وليفربول الوصيف، فاز بخماسيّة على مستضيفه( مانشستر يونايتد)، أمّا مانشستر سيتي( حامل اللقب)، فقد فاز على ضيفه ( برايتون)، الذي يعدّ مفاجأة الدوري، إذ ينافس على ” المربّع الذهبي” حتى الآن،ولكن السيتي هزمه برباعيّة، مقابل هدف يتيم سجّله برايتون.
وقد حظيت موقعة( أولد ترافورد) في مدينة مانشستر، بالاهتمام الكبير لوسائل الإعلام الريّاضية الإنجليزيّة والعالميّة، نظرا لأنها تجمع فريقيّن عريقيّن، ومن أكثر الفرق شعبيّة على المستوى المحلّي. والعالمي، فضلا عن ضمّهما للاعبيّن، هما من أفضل خمسة لاعبين في العالم حاليّا، وهما: العربي المصري محمد صلاح، والبرتغالي كريستيانو رينالدو.
خلافا لرونالدو ، الذي بدا بمستوى عاديّ، فقد تألّق صلاح، وقدّم مباراة تعدّ من أفضل المباريات،في تاريخه الكروي، إذ استحق لقب أفضل لاعب في المباراة ،فقد صنع الهدف الأول لفريقه، بعد تمريرة حاسمة وواضحة لزميله( نابي كيتا)، وسجّل ثلاثيّة(الأهداف الثالث والرابع والخامس).
وقد حظيّ الأداء الذي قدّمه صلاح، بإشادة واسعة من متابعي اللعبة، على مستوى الجماهير والنقّاد،وقد نشر نادي( بازل) السويسري،الذي كان أول ناد يبدأ فيه صلاح، مسيرة الاحتراف الكرويّة، عبر حسابه الخاص على “فيسبوك” ،صورة لصلاح،بقميص الفريق السويسري، متسائلا: “هل هي صورة أفضل لاعب كرة القدم في العالم حاليا؟ومتابعا: “فخورون بأنك بدأت مسيرتك العظيمة معنا”.
وفي حديث إعلامي له،قال الويلزي( إيان راش)، الذي يعدّ أحد أساطير ليفربول الكرويّة: “أنا أعرف محمد صلاح جيّدا، هدفه هذا العام ،أن يكون الأفضل في العالم، وهو يقدّم أداء رائعا. نتحدّث دائما عن رونالدو وميسي ونيمار، لكنني أرى أن محمد صلاح أفضل منهم جميعا في الوقت الحالي”.
لقد دفعت ثلاثية صلاح به، لتصدّر قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي، برصيد عشرة أهداف، وبفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه، لاعب ( ليستر سيتي)،جيمي فاردي، فضلا عن تحقيقه الأرقام القياسيّة التاليّة:
1- أكثر لاعب إفريقي سجّل أهدافا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حتى الآن، إذ بلغ رصيده( 106 )أهداف.
2- أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجّل في 10 مباريات متتالية.
3- أول لاعب يسجل ثلاثيّة ضد مانشستر يونايتد في ملعبه (أولد ترافورد)، منذ عام 2003 .
4- أول لاعب في تاريخ ليفربول ،يسجّل في مرمى مانشستر يونايتد على أرضه، ثلاثة مواسم متتالية.
إن ما حقّقه صلاح في هذا الموسم، حتى الآن، أدخله للمنافسة بقوّة، على الفوز ب”الحذاء الذهبي”، كما عزّز وضعه في المفاوضات، التي يجريها مدير أعماله الخاص اللبناني ،مع إدارة نادي ليفربول،لزيادة راتبه، مع اقتراب انتهاء عقده مع ليفربول، في نهاية يونيو/حزيران 2023، إذ يبلغ راتبه الحالي 200 ألف جنيه إسترليني (277 ألف دولار) أسبوعيا.ويطالب صلاح براتب قياسي، يبلغ نصف مليون جنيه إسترليني (نحو 694 ألف دولار) أسبوعيّا،للموافقة على تمديد العقد، مما سيجعله صاحب أعلى راتب ليس فقط في الفريق الحالي، بل في تاريخ النادي.

ترتيب جدول الدوري الانجليزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق