أخبارعاممقاطع مرئية

في اجتماع طارئ لقيادتها خصّصته للقدس… حماس تتّخذ قرارات تاريخيّة

كشفت مصادر فلسطينيّة مطّلعة، أن المكتب السياسي لحركة حماس، عقد اجتماعا طارئا، برئاسة رئيسه إسماعيل هنيّة، تمّ تخصيصه لمناقشة الأحداث وتطوًراتها في القدس.وأنّه اتّخذ قرارات هامة ، كان من أبرزها :

* دعوة كوادر حركة حماس في الضفة الغربية والقدس، إلى المرابطة في المسجد الأقصى، بدءا من ليلة ٢٥رمضان، وحتى الأوّل من شوّال، لإحباط خطّة المستوطنين المعدًة بالتواطؤ مع سلطات الاحتلال، لاقتحام المسجد الأقصى.
* التضامن مع أهالي حيّ (الشيخ جرّاح)، وتشجيعهم وحثّهم على الاستمرار في موقفهم.
* إعلان النفير في قطاع غزّة، لاتّخاذ الإجراءات اللازمة، في حال قيام الاحتلال بإخلاء منازل حيّ (الشيخ جرّاح) بالقوّة.

* الإعلان عن ناطق إعلامي باسم الحركة في القدس، وتم اعتماد اسم (محمد حمادة) لهذه المهمّة. وهي خطوة تتم للمرّة الأولى، إذ كانت الحركة تتجنّب الإعلان عن أي شخّص يمثّلها بشكل رسمي، نتيجة التداعيات الأمنيّة المترتّبة على هذه الخطوة.

* التواصل مع الفصائل والقوى والهيئات الفلسطينيّة، للتنسيق فيما بينها، في تنفيذ الفعاليّات والمناشط في مواجهة الاحتلال، وإجراءاته في القدس.

* التواصل مع جميع الكيانات العربية والإسلاميّة (دولا ومنظّمات وهيئات)، ومطالبتها بتحمّل مسؤولياتها في مواجهة الانتهاكات الصهيونية ضد القدس والمقدّسات والمواطنين الفلسطينيين.
وقالت المصادر، إن قيادة حماس، باشرت في تنفيذ الإجراءات، بعد ساعات قليلة فقط، من انتهاء الاجتماع الطارئ، الذي وصفته بأنه ” تاريخي”.

محمد حمادة
المقدسيّون يهتفون لحماس وقائدها العسكري محمد الضيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق