عاممقاطع مرئية

باحث فلسطيني: نبوءة الرسول أن عسقلان-غزّة بوّابة التحرير

الدكتور نصر فجحان ، هو باحث في الدراسات الإسلاميّة في غزّة، ويقدّم برنامجاً عبر قناته على اليوتيوب “خواطر قرآنية” ،يعمل من خلاله على نشر مفاهيم جديدة وتفسير آيات من القرآن الكريم، وقد قدّم ابنه شهيداً خلال حرب عام 2014 على غزة.
فجحان كتب مقالة قبل عامين، يتم تداولها على نطاق واسع حاليّا،في مواقع التواصل الاجتماعي، يتناول فيها حديثا منسوبا إلى الرسول صلى الله عليه وسلّم، يقول فيه في ختام الحديث ” فعليكم بالجهاد، وإنَّ أفضل جهادكم الرباط، وإنَّ أفضل رباطكم عسقلان).
ويشير د. فجحان إلى أن هذه الإشارة تمثّل نبوءة، وبشارة في أن ” عسقلان”، هي أرض جهاد ورباط، وهي بوّابة تحرير فلسطين، ولعلّ توقّف الكثيرون عند هذه المقالة الآن، بسبب أن هذه المدينة التي يسمع بها العالم كله الأن،تشهد حاليا معركة” حاميّة الوطيس” بين المقاومة الفلسطينيّة، وقوات الاحتلال الصهيوني، وقد أثخنها المجاهدون الفلسطينيون بالجراح خلال بضعة أيام فقط، تحوّلت خلالها إلى ” محرقة” للمحتلين.ولعلّ ما يلفت النظر في المقالة كذلك، إشارة الباحث إلى أن غزّة قد تكون مقصودة في الحديث النبوي، إذ قال:” إن المُراد بعسقلان: منطقة غزة القريبة من عسقلان ومحيطها، حيث إنَّ غزة وعسقلان تقعان على البحر المتوسط، وهما منطقتان سهليَّتان وساحليَّتان ومتجاورتان في جنوب فلسطين، ممّا يجعلهما كأنَّهما منطقة واحدة. فيما المقطع المرئي، الذي يشرح فيه الباحث رأيه شفاهة، كما يمكن قراءة المقالة في قسم المقالات بالموقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق