رياضة

عن جدارة واستحقاق.. ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني

بعد موسم مليء بالتقلبات والإثارة، تُوج فريق ريال مدريد رسمياً بلقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ 35 في تاريخه، وذلك بعد فوزه الساحق على ضيفه اسبانيول برباعية نظيفة، في الجولة الـ 34 من الدوري الاسباني، أي قبل 4 جولات من ختام الموسم الكروي 2021-2022.
وعلى أرضه وبين جماهيريه، في ملعب سانتياغو برنابيو، استطاع فريق العاصمة الملكي تتويجه مجهوده المميز هذا الموسم بحسم اللقب الدوري الاسباني والحصول على نقاط المباراة الثلاث مبتعداً في الصدارة بفارق 18 نقطة عن صاحب المركز الثاني برشلونة، الذي لن يكون بمقدوره اللحاق بعدد نقاط النادي الملكي.
وافتتح الريال التسجيل عبر البرازيلي رودريغو في الدقيقة الـ33، وبعدها بعشر دقائق ضاعف اللاعب نفسه النتيجة، لينتهي الشوط الأول (2-0)، و في الشوط الثاني، سجّل ماركو أسينسيو الهدف الثالث في الدقيقة الـ55، واختتم الفرنسي كريم بنزيما رباعية “الملكي” في الدقيقة 81، لتنتهي المباراة بنتيجة (4-0).
واستحق ريال مدريد التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم بعد الأداء المُميز الذي قدمه طوال 33 مباراة، إذ حقق 25 فوزاً مقابل 6 تعادلات و3 خسارات فقط، ليؤكد أنه الأفضل هجومياً بقيادة هدافه الأول، الفرنسي كريم بنزيما، الذي يتصدر قائمة الهدافين في “الليغا” برصيد 25 هدفاً.
وبمجرد نهاية المباراة ضد إسبانيول انطلق الآلاف من أنصار الفريق الملكي لميدان سيبيليس الشهير في العاصمة الإسبانية للاحتفال باللقب.

واكتسى الميدان الشهير في مدريد، الذي طالما كان شاهدا على إنجازات الميرينجي، باللون الأبيض بعد أن امتلأ عن آخره بجماهير الريال.

ووسط إجراءات أمنية مشددة، رددت جماهير الريال الأهازيج والأغاني تعبيرا عن فرحتها باللقب الـ35 في تاريخ النادي.

وخرجت حافلة الفريق الملكي المكشوفة وجابت شوارع العاصمة مدريد بكأس الليجا، بينما احتفى المشجعون بنجوم الفريق وهتفوا لمدربهم الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

من جهتها، احتفت الصحافة الإسبانية الصادرة، اليوم الأحد، بتتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه، واصفة فوز الملكي باللقب بأنه كان عن جدارة واستحقاق.
وذكرت صحيفة ماركا على غلافها “اللقب الـ35″، مضيفة في عناوين فرعية أن الريال حقق “نتيجة كبيرة ليحتفل بلقب لا جدال عليه”.

ومن ناحيتها كتبت صحيفة الآس في غلافها عنوان “بطل عن جدارة”، مضيفة “ريال مدريد يفوز بلقب الليجا الـ35 بعد اكتساح إسبانيول”، وتابعت “أنشيلوتي المدرب الوحيد الذي يفوز بالدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى”.
وبهذا التتويج يرفع ريال مدريد لقب الدوري الإسباني للمرة الـ 35 في تاريخه، وهو الذي كان حقق آخر لقب في موسم 2019-2020، وخسره في الموسم الماضي بعد صراع كبير مع أتلتيكو مدريد، ليحل وصيفاً في النهاية آنذاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق