رياضةعام

موقف أخلاقي شجاع من “باشك شهير” التركي يؤدّي إلى إعادة مباراتهم مع باريس جيرمان واستبدال طاقم التحكيم ومنهم الحكم الرابع العنصري !

على الرغم من أن مساعد مدرّب نادي (باشك شهير)، كاميروني الأصل والجنسية، وليس تركيا، وأسود البشرة، خلافا لبشرة الأتراك عموما، فقد وقف لاعبوا وإداريو النادي، موقفا أخلاقيا، أثار انتباه العالم كله، عندما أوقفوا مباراتهم في كرة القدم مع نادي باريس جيرمان، ضمن بطولة كأس أبطال أوروبا، وأصرّوا على سحب الحكم الروماني الرابع،بسبب توجيهه عبارات عنصرية ضد مساعد المدرب.وعندما لم يتم الاستجابة لطلبهم، غادروا الملعب منسحبين، في خطوة شجاعة تستحق التثمين والتقدير، لأنّها غلّبت المبادئ والقيم الأخلاقية على المصالح. وقد أدّى انسحاب لاعبي الفريق التركي، إلى انسحاب لاعبي الفريق الفرنسي، مما دعا حكم المباراة إلى إلغائها.
وقد قرّر الاتحاد الأوربي لكرة القدم، إجراء تحقيق شامل، حول الحادثة وملابساتها، وإعادة المباراة مساء الأربعاء٢٠٢٠/١٢/٩، مع استبدال طاقم التحكيم، وهو الإجراء الذي حظي بثناء وتقدير، لصرامة الاتحاد في محاربة العنصرية.
هذا وقد أدان الرئيس التركي، رجب طيّب أردوغان، في تغريدة له، الحادثة العنصرية، قائلا:: “أدين بشدة التصريحات العنصرية ضد (بيير ويبو)، أحد أعضاء الجهاز الفني لنادي “باشاك شهير “،ممثّلنا في البطولة، وأعتقد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، سيقوم باتخاذ الخطوات اللازمة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق