أخبارعام

قيادات حماس في غزّة تلتقي القدوة وقيادات التيّار الدحلاني (صور)

شهدت مدينة غزة، خلال الأيّام القليلة الماضيّة، حراكا فلسطينيّا لافتا، كان محوره حركة حماس، التي التقت قياداتها، مع قيادات التياريّن المنشقين عن حركة فتح، على صعيدين منفصلين، الأوّل، كان لقاء على هامش إفطار رمضاني ، بين حماس وتيّار دحلان، حضره من جانب حماس: عضو مكتبها السياسي، صلاح البردويل، وعضو مجلس شوراها مشير المصري، وآخرين، في حين حضره من جانب تيّار دحلان:رشيد أبوشباك، عبدالحكيم عوض، وآخرين.
أمّا اللقاء الثاني، فكان بين حماس و د.ناصر القدوة، حضره من جانب حماس: نائب رئيسها في قطاع غزّة، د. خليل الحيّة، وعضوي المكتب السياسي في غزّة، د.غازي حمد، وزكريا أبومعمّر.
وكانت المفارقة، أنه في الوقت الذي كانت فيه حماس، تلتقي قيادات ورموز التيّارين المنشقين عن حركة فتح، كان رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنيّة، يجري اتّصالا هاتفيّا مع رئيس حركة فتح ، محمود عبّاس.إضافة إلى ذلك، وصل عضو اللجنة المركزيّة لحركة فتح، روحي فتّوح، إلى قطاع غزّة، في زيارة تستغرق بضعة أيّام، سيلتقي خلالها قياداتها حركة حماس.
وعلمت (كواليس)، أن حماس وتيّار دحلان،وكذلك تيّار البرغوثي-القدوة، أكّدوا خلال حوارات غزّة على ضرورة إجراء الانتخابات في مواعيدها المحدّدة، وعدم استخدام القدس، ذريعة لتأجيل الانتخابات، وأن الحل هو جعل القدس معركة اشتباك سياسي مع الاحتلال، وفرض إجراء الانتخابات فيها.
وقد تم الاتّفاق على أنه في حال إجراء الانتخابات، ضرورة التنسيق المشترك بين كتلهم النيابية، لمكافحة الفساد، ومواجهة الاستبداد والفرديّة، والعمل على إلغاء جميع المراسيم والقوانين التي تم إصدارها من قبل رئيس السلطة الفلسطينيّة في غياب المجلس التشريعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق