أخبارعام

كواليس تنفرد بنشر أسماء مرشّحي تيّاريّ تحالف (الحمائم والوسط) والصقور للأعضاء الثمانية عشر المكمّلين لأعضاء مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي

شهد منزل د. غازي الدويك، في منطقة (صويلح)_ شمال غرب العاصمة الأردنيّة” عمّان” _، مساء يوم الأربعاء 2022/5/11،اجتماعا حاشدا لتيّار(الصقور)، حضره ما يزيد عن خمسين شخصا، ورعاه د. همّام سعيد ، وحضره أقطاب التيّار ، كان من أبرزهم : م. مراد العضايلة، د. عبدالمحسن العزّام، أحمد الزرقان.
وقد أسفر الاجتماع عن التأكيد على تجديد انتخاب م. مراد العضايلة أمينا عاما لحزب جبهة العمل الإسلامي ، وهو القرار الذي كان قد اتّخذ مبكّرا في اجتماع محدود عقد في منزل د . همّام سعيد.
كما اختار المجتمعون ثمانية عشر عضوا مكمّلا لأعضاء مجلس الشورى الحزب، الذين سينتخبهم المؤتمر العام للحزب في اجتماعه المزمع عقده يوم الأربعاء 2022/5/25.
هذا وقد شهدت عطلة (عيد الفطر) الطويلة في الأردن، حراكا مكثّفا للماكينتيّن الانتخابيتيّن ، لكلا التيّارين المتنافسين : تحالف تيّاري (الحمائم والوسط)، وتيّار (الصقور)، وتصاعد الحراك بعد انتهاء العطلة وما يزال مستمرا، في عملية تنافسيّة هي الأشد والأكثر سخونة، منذ نشأة الحزب.
ومن اللافت أن الماكينتين الانتخابيتيّن ،يقودهما” الصديقان اللدودان”، زكي بني إرشيد ومراد العضايلة، وهو ما أضفى على العملية الانتخابيّة سخونة، ذلك أن الإثنين يملكان خبرة طويلة في إدارة “المعارك الانتخابيّة” الداخليّة والخارجيّة، فضلا عن تمتّعهما بديناميكية عاليّة، وعلاقات واسعة .
وقالت مصادر مطّلعة لـــ (كواليس)، إن العضايلة وماكينته الانتخابيّة، يتحدّثون عن فوز مريح ومضمون، وأنهم يملكون ما لايقل عن 60% من أصوات أعضاء المؤتمر العام، وأنهم سيحسمون الأمر من الجولة الأولى، في حين يقول بني إرشيد والماكينة الانتخابيّة التي يقودها،إن هذه جزء من “الحرب النفسيّة”، وأن قراءتهم الأولى، تشير إلى ان مؤيّدي تحالف (الحمائم والوسط)، تتراوح نسبتهم ما بين 40-45% من أصوات أعضاء المؤتمر العام، وأن مؤيّدي “الصقور” تتراوح نسبتهم ما بين30- 35%، وأن المستقلين الذين لا تعرف خياراتهم، تتراوح نسبتهم بين20-30٪؜ .
وتشير المصادر المطّلعة إلى أنه لايمكن الجزم بنتائج الانتخابات قبل وقوعها، وأن “المستقلين” هم الذين سيحسمون “المعركة الانتخابيّة” ، لذلك تنشط الماكينتان الانتخابيتان وتسابقان الزمن لكسب أكبر عدد ممكن من المؤيدين في صفوف “المستقلين”.
أسماء الأعضاء المكمّلين المرشّحين لعضوية مجلس شورى الحزب من القائمتيّن المتنافستين:

قائمة تيّار (الصقور):قائمة تحالف (الحمائم والوسط):
1.      م. وائل السقا 1)     أ.حمزة منصور
2.      د. ناصر النواصرة 2)     أ. جميل ابو بكر
3.      أ. حسن الرياطي 3)     د.محمد الشحاحدة 
4.      م.علي الدروبي 4)     أ.سعود ابو محفوظ
5.      أ. زياد الميتاني 5)     أ.معاذ الخوالدة
6.      م. خضر بني خالد 6)     د.علي المر
7.      أ. معتصم ابو رمان 7)     أ.خالد الجهني 
8.      أ. باسم الروابدة 8)     د.حامد العايد
9.      أ. ابراهيم المليطي9)     أ.سليمان الشياب 
10.  أ. عماد حماشا 10)  د.ناصر النواصرة
11.  أ. جمال الفقهاء11)  د.مصطفى العساف
12.  د. موسى الأقطش 12)  د.عصام طراد
13.  أ. سناء أبو فارس 13)  أ. حياة المسيمي
14.  د. نجوى قراقيش 14)  د.ميسون الدرواشة
15.  أ. جميلة النجار 15)  د.رويدا أبوراضي 
16.  د. ميسون دراوشة 16)  دعاء جبر 
17.  د. ديمة طهبوب 17)  د.أميمة الأخرس
18.  أ. جهاد أبو ربيحة18)  د.ديمة طهبوب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق