أخبارعام

الأردن: حملة أمنية لاعتقال أصحاب الأسبقيات المتورطين بأعمال البلطجة

أطلقت السلطات الأردنية، مساء يوم السبت، حملة أمنية واسعة،غير مسبوقة ، للقبض على المجرمين من ذوي الأسبقيات الذين يقومون بأعمال “البلطجة” ،وفرض ” الأتاوات”..
وقبل ساعات من بدء العملية، أعلنت مديرية الأمن العام عن تخصيص الرقم (0790196196) على تطبيق الواتس آب، للإبلاغ عن أية مشاهدات،أو معلومات، أو شكاوى ترتبط بأعمال فرض الأتاوات، أو البلطجة ،أو ترهيب وترويع المواطنين.
كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً صوتياً لمساعد مدير الأمن العام، أيمن العوايشة، يطالب فيها رجال الأمن العام بـ “بطح الزعران” في الشوارع، والضرب بيد من حديد، وإظهار قوة الأمن.
وفي أعقاب التسجيل، بدأت قوة أمنية مشتركة من (البحث الجنائي،الأمن الوقائي، مكافحة المخدرات)، بمداهمة معاقل المطلوبين في أحياء متفرّقة من عمان والزرقاء والطفيلة وإربد.
ووفقاً لقناة المملكة شبه الرسمية، فإن الحملة أسفرت حتى اللحظة عن القبض على 97 مطلوباً ومشبوهاً بقضايا الأتاوات ،وترويع المواطنيين.
كما أسفرت العمليات التي ما زالت مستمرة، حتى الآن، عن وفاة مطلوب بقضية التدخل بالقتل وبحقه حكم بعشر سنوات، بعد أن حاول الفرار من خلال شرف إحدى المنازل.
يشار إلى أن هذه الإجراءت تأتي في وقت تحاول فيه السلطات الأردنية احتواء الآثار السلبية، التي سبّبتها جريمة الزرقاء البشعة، والتي قام خلالها أربعة من أصحاب السوابق بقطع يدي وفقأ عيني شاب مراهق.
وقد ألهبت هذه الحادثة مشاعر الأردنيين، وأدّت إلى فتح ملف عصابات الإجرام المنظمة من الزعران وتجار المخدرات والبسطات والمجموعات التي يُطلق عليها القانون عصابات الأشرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق