أخبارعام

في أول لقاء بعد أزمة كورونا… أردوغان يلتقي وفدا من حماس برئاسة هنيّة

التقى الرئيس التركي ،رجب طيّب أردوغان، ظهر اليوم ( السبت)، في قصر ( وحيدالدين )، بمدينة إستانبول، وفدا رفيع المستوى من حركة حماس، برئاسة رئيس مكتبها السياسي،إسماعيل هنيّة.
وجاء هذا اللقاء، بعد نحو ستة شهور، على آخر لقاء، أجراه أردوغان مع هنيّة، الذي غادر إستانبول إلى الدوحة، منتصف آذار ( مارس) الماضي، ومكث فيها طوال الفترة الماضية، بسبب جائحة الكورونا.
وقد حضر اللقاء، إلى جانب أردوغان، رئيس جهاز الاستخبارات العامة( هاكان فدان)، ورئيس دائرة الاتصال (فخرالدين ألتون)،والناطق باسم الرئاسة (إبراهيم كالن) ، ومستشار الرئيس ( سفر توران).
وعلمت ( كواليس)، أن اللقاء تناول المستجدات السياسية في المنطقة، والتي من أهمّها، التطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني، وخطورته على القضية الفلسطينية، والأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وممارسات الكيان الصهيوني الجائرة ضد الشعب الفلسطيني، خصوصا ما يتعلّق بحصار قطاع غزة.
وقد أكّد أردوغان، خلال اللقاء،دعم تركيا المطلق للشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة، وإدانته المحاولات التآمرية على القضية الفلسطينية.
من جهته، فقد هنّأ هنيّة ، الرئيس التركي، بافتتاح مسجد ( آيا صوفيا)، وباكتشاف حقل الغاز في البحر الأسود، وأشاد بالدعم التركي للقضية الفلسطينية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق