أخبارعام

الرجوب وفتّوح يصلان القاهرة في أجواء غضب مصرية رسميّة من لقاء فتح وحماس في إستانبول… رسالة مصرية إلى السلطة: دخول تركيا على الملف الفلسطيني ممنوع ويعدّ خطا أحمر !

وصل اللواء جبريل الرجوب،أمين سر اللجنة المركزيّة لحركة فتح، إلى العاصمة المصريّة (القاهرة)، اليوم (الأحد)، يرافقه عضو اللجنة المركزيّة، روحي فتوح، في زيارة رسميّة، للقاء المسؤولين المصريين، لوضعهم في صورة اللقاء الذي تمّ في إستانبول، الأسبوع الماضي بين وفدين قياديين من حركتي فتح وحماس.
وتأتي زيارة الرجوب إلى القاهرة، في ظلّ غضب مصري رسمي شديد، بسبب اللقاء الذي تم في إستانبول، بين الحركتين، إذ تواصل مسؤولون أمنيون مصريون، مع مسؤولين في السلطة الفلسطينية، وأبلغوهم رسالة مصرية واضحة، أن دخول تركيا على الملف الفلسطيني، ممنوع ويعدّ خطا أحمر، لن تسمح به القاهرة، لأن الملف الفلسطيني، متفق عربيا على حصرية رعايته ومتابعته والإشراف عليه، بالدولة المصريّة.
وكان الرجوب وفتّوح قد زارا الدوحة، يوم الخميس الماضي، بعد انتهاء زيارتهما إلى تركيا، وأمضيا فيها ثلاثة أيّام، التقيا خلالها، وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، كما التقيا وفدا من حركة حماس، برئاسة الرئيس السابق للمكتب السياسي خالد مشعل.

من اليمين إلى الشمال :
عزّت الرشق (عضو المكتب السياسي لحركة حماس)/ موسى أبو مرزوق (عضو المكتب السياسي لحركة حماس)/ روحي فتّوح (عضو اللجنة المركزيّة لحركة فتح)/ خالد مشعل (الرئيس السابق لحركة حماس)/ جبريل الرجوب (أمين سر اللجنة المركزيّة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق