أخبارعام

هنيّة ومشعل ونزّال والرشق في مقدّمة مشيّعي غوشة في عمان ظهر الجمعة

يُوارى بعد صلاة يوم الجمعة، ٢٠٢١/٨/٢٧، في مقبرة( شفابدران)، شمال العاصمة الأردنيّة( عمّان)، جثمان المهندس إبراهيم غوشة،أوّل ناطق رسمي لحركة حماس، وأحد أقدم أعضاء مكتبها السياسي .
وقد توفيّ غوشة، عن عمر يناهز الخامسة والثمانين، بعد معاناة طويلة مع المرض، ألزمه منزله، مدّة عام على الأقل، وحال دون مشاركته في أي أنشطة سياسية، أو اجتماعيّة، منذ ثلاثة أعوام على الأقل .
وجاءت وفاته في منزله صباح اليوم ( الخميس)، ونقل على إثرها إلى المستشفى الإسلامي، إذ وضع جثمانه في أحد ثلاّجات الموتى فيه، ريثما يتم نقله صباح يوم غد( الجمعة) من المستشفى إلى مسجد الجامعة الأردنيّة، لأداء صلاة الجنازة عليه، ثم التوجّه إلى المقبرة، لمواراته الثرى.
هذا ومن المنتظر أن يشارك في الجنازة، كبار قادة حركة حماس، وفي مقدّمتهم: رئيس مكتبها السياسي الحالي إسماعيل هنيّة، ورئيس مكتبها السياسي السابق خالد مشعل، وعضو المكتب السياسي وممثّلها السابق في الأردن محمد نزّال، وعضو مكتبها السياسي عزّت الرشق.
وعلمت ( كواليس)، أن الجهات الرسميّة الأردنيّة الرسميّة ، وافقت على حضور ومشاركة القيادات المذكورة في الجنازة، بعد حصولها على موافقة الملك عبدالله الثاني، الذي وجّه له عزّت الرشق شكرا خاصا، لموافقته على دخول هنيّة ومشعل للمشاركة في التشييع.
وتندرج موافقة الملك عبدالله الثاني، على حضور هنيّة ومشعل إلى الأردن، ومشاركتهما في الجنازة، في سياق ما يمكن تسميته ب” دبلوماسيّة الجنائز” .

صورة عن بيان الحركة
صورة قديمة تعود إلى عام ١٩٩٧، بعد محاولة اغتيال خالد مشعل، إذ كان كبار قادة حماس في استقبال المهّنئين بنجاة مشعل، ويبدو من الشمال إلى اليمين: خالد مشعل/ موسى أبومرزوق / إبراهيم غوشة/ محمّد نزّال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق