رياضة

الأهلي يهزم غريمه الزمالك بثنائية ويتوّج بالسوبر المصري


توّج الأهلي بطلا لكأس السوبر المصري لكرة القدم ، للمرّة الثانية عشرة في تاريخه ،بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة (2-0)، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد هزاع بن زايد بالإمارات.
وسجّل هدفي الأهلي النجم البرازيلي برونو سافيو في الدقيقة 38 ، وكريم فؤاد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وعلى الرغم من أن المباراة، بدأت المباراة بمحاولات زملكاوية للاستحواذ على مجريات الأمور، ولكن الأهلي أغلق المساحات، واعتمد على الكرات الطوليّة.
جاءت المباراة سريعة وحافلة بالندية بين الفريقين، واستحوذ الزمالك على اللعب في بعض الفترات،ولكن الأهلي كان الأكثر فعاليّة وتنظيما.
وفي الدقيقة 38 ، استغل البرازيل (برونو سافيو ) هدية من زكريا الوردي لاعب الزمالك، الذي مرّر له الكرة بالخطأ، ليطلق تسديدة ساحرة في شباك حارس الزمالك محمد عواد، معلنا عن تقدّم الأهلي بنتيجة المباراة.
في الشوط الثاني، فرض الزمالك سيطرته على الملعب، وواصل الزمالك ضغطه على دفاع الأهلي، لكن تألّق حارس الأهلي محمد الشناوي والتكتّل الدفاعي المنظّم للأهلي حرمه من العودة في المباراة.
وأطلق كريم فؤاد ” البديل “، رصاصة الرحمة على الزمالك، إذ سجّل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عن طريق كرة عرضية أرسلها طاهر وحوّلها كريم فؤاد في مرمى الزمالك.
وبهذا الفوز،عزّز الأهلي رقمه القياسي من حيث عدد مرات الفوز باللقب بعدما توّج بلقبه رقم 12، فيما توقّف رصيد الزمالك عند أربعة ألقاب .
وبهذا اللقب، يكون النادي القاهري قد حصل على بطولته المحليّة الأولى عن موسم 2020-2021، إذ لعب المباراة بصفته وصيفا للزمالك بطل الدوري والكأس عن نفس الموسم، ليحرم الزمالك من إنجاز تاريخي، بعد تتويج القلعة البيضاء بلقبي الدوري وكأس مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق