أخبارعام

باسيل والعاروري وبني ارشيد وحوّى من المصابين الجدد بــ “كورونا”

في الوقت الذي سادت فيه “ثقافة العيب” في المجتمعات العربية، بعدم الإعلان عن الإصابة بـــ (فيروس كورونا/ كوفيد 19)، فإن مشاهير السياسة والإعلام والثقافة والأدب والرياضة والفن، تجاوزوا هذه الثقافة، وأعلن بعضهم عن إصابته بشكل رسمي، وتسرّب لوسائل الإعلام إصابة بعضهم الآخر، في حين أخفت القلّة القليلة إصابتها بهذا الفيروس اللعين.

وقد سجّل المنتمون للحركات الإسلامية، شفافية في التعامل مع هذا الفيروس، إذ سارع الكثيرون منهم إلى الإعلان عن إصابتهم، في خطوة ذكية، لتجاوز ثقافة “العيب” من ناحية، ولإشاعة أجواء جديدة في التعامل مع هذا المرض، تتجاوز عملية الخوف التي سادت المجتمعات من هذا الفيروس، من ناحية أخرى.

وكانت “كواليس” قد انفردت خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، بنشر قوائم ضحايا هذا الفيروس من المشاهير، سواء من الذين توفّاهم الله سبحانه وتعالى، أو الذين أصيبوا وكتب الله لهم الشفاء.

وتنفرد “كواليس”، بنشر قائمة جديدة، أصيبت بهذا المرض، وهي في طور العلاج والتعافي:

الرقمالاسمالصفةالعمرملاحظات
1جبران باسيلرئيس التيار الوطني الحر في لبنان، وصهر رئيس الجمهورية ميشال عون50 سنةنقل إلى المستشفى لتطوّر حالته الصحيّة في بيروت
2يحيى حوىمنشد ومقرئ سوري44 سنةموجود في العناية المركّزة في إحدى المستشفيات الكندية
3صالح العارورينائب رئيس حركة حماس الفلسطينية54 سنةحجر منزلي
4زكي بني ارشيدرئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين -سابقا-/ الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن -سابقا-63 سنةحجر منزلي
5جميل أبو بكررئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في الأردن -حاليا-69 سنةحجر منزلي
6د.محمد قطيشاتعضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن49 سنةحجر منزلي
7منير رشيدعضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي في الأردن63 سنةحجر منزلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق